قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الخميس 11 يونيو، بمعاقبة الضابط ياسين محمد حاتم صلاح الدين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، لإدانته بارتكاب جريمة قتل الناشطة شيماء الصباغ.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى حسن محمد عبد الله، وعضوية المستشارين أحمد محمد، وعمرو محمد فوزى، بحضور سمير حسن رئيس نيابة قصر النيل، ويحيى أحمد وأحمد حسين وكلاء النيابة، بسكرتارية أحمد فهمى.

كانت المحكمة قد استمعت بجلسة اليوم الخميس 11 يونيو، لمرافعة دفاع المتهم، وكذلك دفاع المدعين بالحق المدني، كما حضر عدد من الشهود الذي حددهم وطالب بحضورهم الدفاع في الجلسة السابقة.

 وسجلت المحكمة طلبات ودفوع الدفاعين بالقضية وقررت بعدها إصدار حكمها السابق كان المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزي في القضية رقم 805 لسنه 2015 والمقيدة برقم 48 لسنة 2015 والمخول له فض تظاهرة بميدان طلعت حرب إلى محكمة الجنايات عقب إطلاقه النيران على الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي في 24 يناير الماضي، وهو ما أحدث إصابتها التي أودت بحياتها فضلا عن إصابة غيرها من المتظاهرين وقد وجهت النيابة العامة للضابط المتهم ارتكاب جريمتي الضرب الذي أفضى إلى الموت، وإحداث الإصابة العمدية للمجني عليها.