جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار بمحيط جامعة القاهرة وأخرى بأحد لجان الحوامدية

vcfy2hcp19991

أبطلت أجهزة الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الثلاثاء، مفعول قنبلتين عثر على إحداها بجوار سور جامعة القاهرة المجاور لحديقة الأورمان، والأخرى قرب غرفة العمليات المركزية للجنة امتحانات الثانوية العامة بالحوامدية، مما تسبب في حالة من الذعر والتوتر بين المواطنين والطلاب.

قال اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة،  إن “أجهزة المفرقعات تمكنت من إبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار بالقرب من كشك قديم بجوار سور كلية الهندسة المقابل لحديقة الأورمان”، مشيرًا إلى أن “أجهزة الأمن فرضت كردونًا أمنيًا وفحصوا الطريق في الاتجاهين ولم يتم العثور على عبوات أخرى بالمنطقة”.

وأضاف الشلقاني، أن “أجهزة الأمن قامت بإخلاء غرفة عمليات مدرسية للثانوية العامة وكان بداخلها طالبة تؤدي الامتحان بعد عثور أجهزة الأمن على عبوة بدائية الصنع وتفكيكها”، لافتا إلى أن “تمشيط المنطقة والمدرسة من الداخل لم يسفر عن العثور على أية عبوات أخرى”.

ويشهد محيط جامعة القاهرة حالة من التشديدات الأمنية القصوى، حيث انتشرت 5 مدرعات شرطة و3 سيارات أمن مركزي وسيارة بحث عن المفرقعات، وأمر اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة بتوسيع دوائر الاشتباه وعمل التحريات اللازمة للبحث عن المتهمين، وباشرت النيابة التحقيقات.