جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أوباما وميركل يلتقيان قبل بدء أعمال قمة مجموعة السبع الصناعية

2118912

برلين – أ ش أ
وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى ولاية بافاريا جنوب شرقي ألمانيا لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تنطلق في قصر إلماو بالولاية في وقت لاحق اليوم.

وستتطرق القمة التي يحضرها أيضا حسب “الدويتش فيلا” قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان، إلى سلسلة من القضايا أبرزها الحالة الراهنة للاقتصاد العالمي والإرهاب والفقر علاوة على التغير المناخي.

كما سيتطرق قادة مجموعة السبع إلى المحادثات المتعثرة بين أثينا ودائنيها الدوليين على هامش محادثات القمة وكجزء من محادثات القادة حول الاقتصاد العالمي.

واستقبل رئيس حكومة ولاية بافاريا هورست زيهوفر، يرافقه وفد من الولاية وبمصاحبة موسيقى آلات النفخ البافارية الرئيس الأمريكي على مدرج مطار ميونيخ الدولي، وبعد بضع دقائق استقل أوباما طائرة مروحية وواصل رحلته لمقر انعقاد القمة.

ومن المقرر أن يلتقي أوباما مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم بقرية كروين المجاورة، وسيجتمعان مع العمدة وبعض سكان القرية البالغ تعداد سكانها نحو 2000 شخص.

يذكر أن ميركل أعلنت في وقت سابق أنها لن تركز كثيرا على تناول قضية الاستخبارات الأمريكية – الألمانية خلال مباحثاتها مع أوباما

وعلى هامش القمة، من المقرر أن يلتقي أوباما رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ومع ذلك أوضح البيت الأبيض أنه لن يكون هناك “إعلان جديد” حول الاستراتيجية الأمريكية في حربها ضد تنظيم داعش الإهابي.

وسيعقد أوباما مؤتمرا صحافيا مساء الاثنين بعد انتهاء هذه القمة.

من جهتها، ذكرت الشرطة الألمانية أن الوضع ظل هادئا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد قبل بدء قمة مجموعة السبع في قصر إلماو، وقال متحدث باسم الشرطة في وقت مبكر من صباح اليوم” إن مناهضي القمة نائمون في معسكرهم الاحتجاجي”.

من جانبه، ذكر تحالف “أوقفوا قمة السبع!” عبر حسابه على موقع التدوين المصغر (تويتر) أنه تم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص على الأقل، إثر احتجاجات في مدينة غارميش بارتينكيرشن.

وتستمر قمة مجموعة السبع حتى غد الاثنين، تحت حراسة ما يزيد على 20 ألف رجل شرطة ووسط إجراءات أمنية استثنائية منها حظر كافة أشكال الطيران في منطقة انعقادها.