جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تغيير بعض القيادات المحلية وتشكيل لجنة للعمل المدني بالإسكندرية

420157145651

قام محافظ الإسكندرية هاني المسيري ، اليوم الاثنين الأول من يونيو بتغييرات محدودة للقيادات بالأحياء، شملت حي وسط وحي غرب، وتصعيد اللواء أحمد متولي لرئاسة مركز ومدينة برج العرب.
وسبق هذه الحركة قيام المحافظ بتصعيد أول سيدة لتولي منصب سكرتير حي بنطاق المحافظة، وتغيير المسئولين عن متابعة مشروع النظافة بالمحافظة بهدف رفع مستوى أداء العمل في هذا المرفق الحيوي.
كما أعلن محافظ الإسكندرية، عن تشكيل لجنة العمل المدني، لخلق جسر للتواصل بين تلك المنظمات وبين المحافظة.
وأشار إلى أن اللجنة قد تشكلت بهدف الربط بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية من أجل إقامة عملية تنموية تشمل جميع الجوانب ثقافية، اجتماعية، صحية، تعليمية واقتصادية وغيرها، وذلك اعتمادًا على الجهود التطوعية والأفكار الشبابية.
وأوضح محافظ الإسكندرية، أن اللجنة تضم 12 لجنة فرعية في مجالات المجتمع المختلفة وتتمثل في التخطيط العمراني، الكشافة، الاقتصاد، التعليم بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان والبيئة والرياضة، فضلًا عن الإعلام والثقافة والصحة والبحث العلمي.
ويعقد المتطوعون في كل لجنة اجتماعاتهم لمناقشة أهم المشكلات التي تعوق التقدم في مجالهم، ومحاولة طرح مشاريع لحلها، وتطبيقها على أرض الواقع لتغييره والنهوض به.