جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

لجنة العمل المدني بالإسكندرية تبدأ مشروع “المساحة المليانة”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-26 20:45:19Z |  | ÿ-*;ÿ)*Aÿ/3RÿžŽÜ: <
<
بدأت لجنة العمل المدني بمحافظة الإسكندرية مساء اليوم الثلاثاء 26 مايو أولى فعاليات مشروع “المساحة المليانة” بالتعاون مع جمعية شباب الخرجين.
حضر الفعاليات محافظ الإسكندرية هاني المسيري ، وذلك بشارع طنطاوي جوهر خلف سور كلية العلوم بحي وسط ، والتي تم خلالها تنظيف سور كلية العلوم ورسم جدارية ، في إطار تطوير إسكندرية القديمة بالاشتراك مع فنانين من الثغر والشباب المتطوعين للمحافظة على الشكل الجمالي والحضاري .
وشملت الفعالية عمل ورش عمل للأطفال لصناعة العرائس وتقديم عروض استعراضية لهم وعمل جرافيتي على جدار سور كلية العلوم وكتابة كلمة “عيش الإسكندرية” ، وتقديم عروض بهلوان للأطفال وتقديم أفلام مستقلة للأطفال من خلال “سينما في كل مكان” ، وتزويد المنطقة بمكتب لخدمة المواطنين لضمان الاستمرارية في نظافة المكان .
يذكر أن مشروع “المساحة المليانة ” يهدف إلى تنظيف المناطق التي تعج بالقمامة بالتعاون مع الأحياء ، وزراعة الشجيرات في هذه المناطق وعمل بعض الأعمال الفنية بالإشتراك مع فنانين لرسم أعمال جرافيتي تحيي الإسكندرية القديمة ، وينتهي بفعالية ثقافية لأهالي المناطق المستهدفة ، بالإضافة إلى تزويد المناطق بكشك لخدمة المواطنين .