جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظة القاهرة: إنشاء محطة مناولة بالمقطم لتحسين مستوى النظافة

5562e1a445147

القاهرة- أ ش أ
بحث نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء السيد نصر، أسباب تراكم القمامة بشوارع حي المقطم، عقب جولة له بشارع النافورة، وحتى مبنى الحي، حيث التقى بمتعهدي القمامة بالحي ومسئول الرصد البيئي.

وأكد نائب المحافظ، خلال الجولة مساء أمس الأحد، على ضرورة دراسة إمكانية إنشاء محطة مناولة تابعة للحي لاختصار الوقت والمجهود، مطالبا المتعهدين بضرورة تحسين الأداء والالتزام بالمواعيد المقررة ســواء للجمع السكني أو متعهدي القمامة من الشوارع، والدفع بسيارة كبيرة تساعد في عمليات النقل، وقيام مسؤولي الرصــد البيئي بحــث المواطنين بتغيير السلوك والالتزام بوضع القمامة في أماكن محددة، من خلال وسائل طباعة تلصق في أماكن مناسبـة يراها الجميع والحرص على التعاون الجاد من أجل بيئة نظيفة.

من جهة أخرى، أكد اللواء السيد نصر، ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تتخذها الدولة لصالح جميع المواطنين واستكمال الهيكل الوظيفي بحي المقطم والذي يتم تطويره حاليا، وتوفير وسائل مواصلات خاصة بموظفى الحى ، وتشكيل لجنة لبحث التظلمات و دراستها خلال أسبوع واحد.

جاء ذلك، عقب لقاء نائب المحافظ بالعاملين بحى حلوان المنقولين إلى حي المقطم حيث يضم حى حلوان أكثر من 1000 موظف تم نقل 39 منهم إلى حي المقطم.