جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر باليونسكو يشارك بمنتدى «قوة الحوار بين الثقافات»

sameh amro2296

باريس – أ ش أ
وصل محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو وسفير مصر بالمنظمة، الأحد إلى أذربيجان للمشاركة في المنتدى العالمي الثالث عن «قوة الحوار بين الثقافات في عالم متنوع»، الذي تنظمه حكومة أذربيجان بالتعاون مع اليونسكو، وحلفاء الأمم المتحدة للحضارات، ومنظمة السياحة العالمية، ومجلس أوروبا، ومنظمة الأسيسكو.

وذكرت اليونسكو، في بيان الأحد، انه “من المقرر أن يقوم رئيس جمهورية أذربيجان بافتتاح أعمال المنتدى صباح الإثنين بحضور عدد من الشخصيات الدولية والمفكرين والعلماء، وسيمثل اليونسكو فى هذا المنتدى كل من إيرينا بوكوفا المديرة العامة ومحمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة”.

وأشار «عمرو»، في تصريح له إلى أن هناك عددا من الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال أعمال المنتدى التي تستمر يومين، للتباحث حول التطورات التي يشهدها العالم في الفترة الحالية، وكيفية مواجهتها من خلال العمل الدولي المشترك، مثل توفير المناخ المناسب لتحقيق الحوار والتسامح بين الثقافات والشعوب، كما سيتم بحث كيفية الاستفادة من المشاركة بين الثقافات لتحقيق الأمن المشترك وتعزيز الجوانب الإيجابية للتنوع.

ويناقش المشاركون في المنتدى، دور رجال الدين لنشر المبادئ والتعاليم السمحة للأديان وكيفية القيام بدورهم لمواجهة التطرف وانتشار خطاب العنف والكراهية.