جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“الأهواني” تعرض خطة الإصلاحات الاقتصادية خلال اجتماع محافظي البنك الأوروبي

5201516194547

غادرت د.نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية- اليوم العاصمة الجورجية تبليسي، وذلك بعد رئاستها لوفد مصر المشارك في الاجتماع السنوي الرابع والعشرين لمجلس محافظي البنك والذي عقد خلال يومي 14-15 مايو الجاري.

وشاركت الدكتورة الأهواني في الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع والتي شهدت حضوراً رفيع المستوى برئاسة رئيس البنك و رئيس مجلس محافظي البنك وبحضور رئيس وزراء جورجيا.

تناولت الجلسة استعراض أنشطة البنك في دول عملياته خلال عام 2014 وخاصة دول منطقة جنوب وشرق المتوسط والتي بلغت استثمارات البنك بها حوالي 2 مليار يورو على مدار العامين المنصرمين.

كما تناولت الجلسةالتحديات التي واجهها البنك في بعض الدول وخاصة روسيا وأوكرانيا واستعرضتالرؤية المستقبلية لأنشطته على المدى المتوسط.

كذلك شاركت وزيرة التعاون الدولي في المائدة المستديرةوالتي تم خلالها مناقشة رؤية الدول أعضاء البنك لاستراتيجية عمله خلال الفترة 2016-2020، حيث تناولت في كلمتها خلال هذه الجلسة الإشارة إلى أن الاستراتيجية التي قام البنك بصياغتها وحدد بها المجالات ذات الأولوية لأنشطته في دول عملياته على المدى المتوسط تتفق مع أولويات مصرفي المرحة الحالية.

وقد أشارت الوزيرة إلى العلاقة الاستراتيجية التي تربط مصر والبنك منذ عام 1991،وإلى الدعم الذي يقدمه البنك إلى دول جنوب وشرق المتوسط منذ عام 2011 والذي جاء كاستجابة للتغيرات التي طرأت بمنطقة الربيع العربي.

وأكدت الدكتورة الأهواني على مجلس محافظي البنك على أهمية استمرار دعم البنك لمصر من خلال تحولها إلى دولة عمليات بشكل كامل مما يضمن استفادة مصر من محفظة التعاون واستدامة استثمارات البنك في مصر، وخاصة في مجالات الاصلاحات الاقتصادية التي تعكف الحكومة الحالية على تنفيذها والتي ظهرت جلية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في شهر مارس الماضي بمدينة شرم الشيخ وعكس اهتمام المجتمع الدولي بمصر وإشادته بدورها وبالخطوات التي تتخذها لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتجاوز التحديات الراهنة.