وزير الإعلام الليبي: مدينة سرت خارجة عن السيطرة منذ عامين.. ومصر تدفع ثمن مساندتها لليبيا

آراء و تصريحات

wazeer-alkiallam-alleby-masr-arabs-2309بعد اختطاف 13 مصريًا آخرين اليوم في مدينة سرت الليبية، قال وزير الإعلام والثقافة الليبي عمر القويري، إن مدينة سرت خارجة عن سيطرة الحكومة الليبية منذ عامين، وتسيطر عليها جماعة إرهابية تطلق على نفسها اسم «أنصار الشريعة الإسلامية».

وأضاف «القويري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، السبت، أن عمليات الاختطاف المتكررة للمصريين في ليبيا، نتيجة مساندة الحكومة المصرية للموقف الليبي ومواجهة الجماعات الإرهابية هناك، متابعًا: «مصر تدفع ثمن مساندة الشعب الليبي ودعم إرادته في القضاء على الإرهاب».

وأوضح أن زعيم تنظيم «أنصار الشريعة»، هو تهامي أبو زياد وكيل وزارة الدفاع في حكومة طرابلس الموازية المدعمة من جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، لافتًا إلى أن جماعة الإخوان هي من تقوم بتمويل هذه الجماعات المسلحة وتدفع رواتبها شهريًا.

وطالب المجتمع الدولي والدول العربية بسرعة التدخل لمواجهة الجماعات المسلحة في ليبيا، حتى لا تتحول ليبيا إلى مصدر قلق لدول الجوار ودول المتوسط.

يشار إلى أنه تم اختطاف 13 مصريًا اليوم في مدينة سرت الليبية، على يد جماعات مسلحة لم تحدد هويتها بعد، كما تم اختطاف 7 آخرين هناك في وقت سابق، ليصبح إجمالي عدد المختطفين في مدينة سرت الليبية 20 مصريًا.