جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

7 نصائح للحفاظ على نشاطك خلال رحلات الطيران الطويلة

201505070538305

24

على الرغم من التطور الكبير في وسائل النقل خلال السنوات والعقود الماضية، إلا أن تجربة السفر تبقى تجربة متعبة وخاصة خلال الرحلات الطويلة، وينطبق ذلك على السفر بالطائرات التي تستغرق ساعات طويلة في بعض الرحلات.

وللحفاظ على النشاط وتجنب الإصابة بالتعب والإرهاق خلال رحلات السفر الطويلة، لا بد من اتباع بعض الإجراءات على متن الطائرة. وفيما يلي أهم هذه الإجراءات بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية:

1- الإكثار من تناول المياه
تسبب أجواء الطائرة جفافاً للبشرة وخاصة خلال الرحلات الطويلة، لذلك لا بد من تناول كميات كبيرة من المياه، بالإضافة إلى استخدام الكريمات المرطبة للجلد والبشرة.

2- الابتعاد عن الأملاح
ينصح بالتخفيف قدر الإمكان من الأطعمة الحاوية على نسب عالية من الأملاح أثناء رحلات السفر الطويلة بالطائرة، وبدلاً من ذلك يفضل تناول الخضروات والفواكه الطازجة.

3- الحصول على قسط من النوم
من المزايا التي يمكن الحصول عليها أثناء رحلات الطيران الطويلة القدرة على النوم لبعض الوقت، ويفضل التزود ببعض الأدوات التي تساعد على النوم بهدوء مثل عصبة العينين وسماعات الأذن بالإضافة إلى وسادة مريحة للنوم.

4- استخدام مطهر اليدين
تساعد المعطرات والمعقمات على قتل الجراثيم والبكتيريا التي تكثر في أجواء الطائرة المزدحمة، بالإضافة إلى ذلك فهي تمنحك الشعور بالنشاط والحيوية وتبقيك متيقظاً لوقت طويل.

5- اختيار الملابس المريحة
عند التخطيط للرحلة يفضل اختيار الملابس المريحة التي تمنحك القدرة على التنفس بسهولة، وتساعدك على الحركة والجلوس وتقلل من شعورك بالتعب أثناء الرحلة، وحاول قدر الإمكان تجنب الملابس الرسمية وربطات العنق التي تحد من حركتك بشكل كبير في الطائرة.

6- لا تجلس لوقت طويل
حاول من وقت لآخر التحرك في ممر الطائرة وتجنب الجلوس لساعات طويلة على المقعد، ومن المناسب أيضاً القيام ببعض التمارين البسيطة على متن الطائرة.

7- تمارين التنفس
تعد تمارين التنفس العميق من أفضل الوسائل للحفاظ على النشاط والحيوية. خذ نفساً عميقاً من أنفك واحبسه لثوان قليلة ثم أخرجه من فمك دفعة، واحدة وكرر هذا التمرين عدة مرات من وقت لآخر.