جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الأحد.. «الصحفيين» تقيم حفل تأبين «الأبنودي» بحضور عدد من الوزراء والمثقفين

abd-rahman-abnody-2270

القاهرة – أ ش أ
حددت نقابة الصحفيين، يوم الأحد المقبل، موعدًا لإقامة حفل التأبين للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، بحضور أسرته وعدد من الوزراء وكبار الشعراء والأدباء والمثقفين، فضلاً عن نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.

وقال عضو مجلس النقابة والمشرف على تنظيم الحفل كارم محمود إن التأبين سيحضره وزراء: الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، والتنمية المحلية اللواء عادل لبيب، والشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.. إضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للثقافة الدكتور محمد عفيفي، ورئيس الهيئة المصرية للكتاب الدكتور أحمد مجاهد، ورئيس دار الكتب والوثائق القومية الأستاذ حلمي النمنم، ورئيس اتحاد الكتاب الدكتور علاء عبد الهادي.

وأضاف كارم محمود، أن عددًا من الشعراء والفنانين من أصدقاء عبد الرحمن الأبنودي حرصوا على حضور حفل التأبين، وفي مقدمتهم الفنانون: محمد منير وعلي الحجار وإيمان البحر درويش ومحمد الحلو، والملحن الشاب محمد رحيم، والشعراء والأدباء: جمال الغيطاني وجمال بخيت وشعبان يوسف.

ولفت إلى أن “آية الأبنودي” ابنه الشاعر الراحل، ستلقي إحدى قصائده خلال حفل التأبين، الذي سيبدأ في السادسة والنصف مساءً بمقر النقابة.