جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

فيجو يطالب بفرصة للحديث إلى الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للقدم

1201530171012

المنامة – رويترز

 بعث البرتغالي لويس فيجو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برسالة إلى الاتحاد الأسيوي للعبة طلب فيها منه السماح له بالتحدث إلى الجمعية العمومة للاتحاد في المنامة عاصمة البحرين غدا الخميس.

ولم توجه الدعوة للمرشحين الثلاثة المنافسين لرئيس الفيفا الحالي سيب بلاتر وهم الأمير الأردني علي بن الحسين وفيجو ومايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم للحديث أمام الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي.

لكن بلاتر الذي يتوقع أن يحصل على تأييد معظم أعضاء الاتحاد الأسيوي والفوز بولاية خامسة خلال انتخابات رئاسة الفيفا في 29 مايو أيار المقبل سيتحدث بوصفه رئيسا للفيفا.

وقال فيجو لرويترز من خلال متحدث اليوم الأربعاء إنه تحدث إلى عدد من الاتحادات منذ وصوله إلى المنامة وأضاف “أعتقد أنني وبقية المرشحين لرئاسة الفيفا نستحق فرصة للحديث إلى الجمعية العمومية ولو لمدة قصيرة.”

وأوضح فيجو “سيكون ذلك في صالح جميع الاتحادات وأمل في الحصول على فرصة للتحدث بحرية وبانفتاح عن مقترحاتي والتي أثق في أنها ستكون في صالح كرة القدم والفيفا.”

وقال فان براج لرويترز “كتبت مرتين إلى (رئيس الاتحاد الأسيوي) الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وطلبت منه شفهيا قبل يومين الحديث إلى الجمعية العمومية لكنه لم يرد.”

وكان اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) رفض السماح للمرشحين الثلاثة بالحديث خلال جمعيته العمومية التي عقدت في جزر الباهاما في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما لم يسمح لهم أيضا بالحديث إلى الجمعية العمومية لاتحاد أمريكا الجنوبية في أسونسيون وكذلك الأمر في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي في القاهرة في حين حصلوا على فرصة للحديث إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي في فيينا في الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يلقي الشيح سلمان رئيس الاتحاد الأسيوي كلمة افتتاحية وأخرى ختامية.