جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

3 كلمات سحرية للتغلب على ضغوط الحياة اليومية

20150113035790

24

يقول خبير التنمية الذاتية، ديريك دوبكر: “في كثير من الأحيان تسحقنا الضغوط الهائلة للعمل والعائلة، والأمور الشخصية، ونجد أنفسنا أمام جبل من المهام، يخيفنا مجرد التفكير فيه، لكن لا تفقدوا الأمل، هناك 3 كلمات سحرية تزيح هذه الصخرة الثقيلة عن صدوركم”.

ومن واقع تجربته في مجال التدريب يقول دوبكر: “هذه الكلمات الثلاث رغم بساطتها تشكل استراتيجية أثبتت نجاحها مع أغلب من استشاروني بشأن الضغط الهائل”.

1 – التمارين الرياضية
حتى حين لا يبدو لك على الإطلاق أن للرياضة علاقة بتراكم أعمال المكتب أو متطلباتك المالية ونحوه، تذكر أن تقوم بالتمارين الرياضية بانتظام.

عليك جعل الرياضة عادة ثابتة في حياتك كحجر الزاوية، ولا تستهن بالأمر، حتى لو كنت تعتقد أن صحتك على ما يرام، فالرياضة تصفي ذهنك وتجدد طاقتك وتبدّد توترك، وسينعكس ذلك بشكل أو بآخر على قدرتك على التعامل مع الضغط بل وتجنبه في كثير من الأحيان.

2 – الطاقة لا الدافع
عوضاً عن البحث عن دافع حقيقي يدفعك لتحمل الضغط، كأن تتذكر مسؤولياتك وتعتبرها دافعاً للاستمرار في الارتباط بشريكك وتحمل ضغط علاقتكما، أو ما شابه، ابحث عن الطاقة، التي تحملك على الاستمرار، لا التي تجبرك عليه.

قم بما يجدد طاقتك واجعل الأمر تحدياً حيناً ولعبة حيناً آخر، وضع قائمة بمهامك لتتدفق الطاقة ما دمت تتذكر ما عليك القيام به بانتظام.

3 – حقق أهدافاً يومية بسيطة
العادة اليومية البسيطة أقوى في تأثيرها من الأهداف الكبيرة والمهام الأكبر، فحين تحقق أهدافك اليومية البسيطة كعادة ثابتة، تزيد قدرتك على خوض تحديات أكبر وإنجاز مهام عابرة أو كبيرة.

ستعتاد على النجاح حين تؤدي أهدافك اليومية البسيطة بانتظام، وسيكسبك ذلك حساً بالتنظيم يعطيك قدرة كبيرة على تجاوز الضغوط الهائلة.