جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

غدا.. «الفسطاط الجديدة» تقدم «فرصه» في مؤتمر البطالة الحقيقية الخادعة

mehleb-2276

فتتح جمعية الفسطاط الجديدة، غدا الثلاثاء، مؤتمر «البطالة الحقيقة الخادعة»، في إحدى الفنادق الكبرى، تحت رعاية رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وبحضور عدد من الوزراء، والدكتورة سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية.

وسيتم تقديم خلال المؤتمر، مشروع فرصة لتأهيل الشباب لسوق العمل، ويستهدف المشروع تدريب وتوظيف 1000 شاب كمرحله أولى، ويهدف المشروع تدريب الشباب على مهارات الاتصال والتواصل والتعامل مع الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وبعض المهارات التخصصية مثل التسويق والمبيعات والرعاية الصحية والضيافة والفندقة، من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية وعقد 4 ملتقيات توظيف في عدة مناطق.

ووقعت جمعية الفسطاط، بروتوكولات تعاون مع الغرف الصناعية وشراكة دباغه الجلود وجامعة حلوان وأكثر من 45 شركه معظمها قامت بتوظيف الشباب الذي تم تدريبه.

ومن جانبها، قالت حنان الصعيدي، أمين جمعية الفسطاط، إن مشروع «فرصه» يعد بداية المشروعات للعمل على مكافحة البطالة وتدريب الشباب، لافتة إلى أن المشروع نال اهتمام ورعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأضافت أن هناك خطط خلال السنوات القادمة لتقديم فرص أكبر للتدريب والتوظيف بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وعدد من الجهات المهتمة بمكافحة البطالة، وعدد من الوزرات التي تقدم فرص وتدريب للشباب.