«المصريين الأحرار»: محاولات تشويه الأحزاب أكبر خدمة لأعداء الدولة

آراء و تصريحات

shehab-wageeh-2342340

القاهرة – أ ش أ 
قال المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار شهاب وجيه، إن هناك من يريد أن يصور أن الأحزاب السياسية لا تعمل، مشيرا إلى أن محاولات التشويه أكبر خدمة لأعداء الدولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الأسبوعي لحزب “المصريين الأحرار”، اليوم الاثنين، والذي قام خلاله وجيه بتسليط الضوء حول تناول حزب المصريين الأحرار في الصحف.

وقال وجيه: “إن الحزب يعتبر انتقاد الصحف شيئا إيجابيا، ولكن هناك بعض الصحف الكبرى التي تنشر معلومات غير دقيقة، ولابد أن نعاتبها على المعلومات التي لم تتحر الدقة قبل نشرها”.

ونفى الحزب ما نشرته إحدى الصحف من أن حزب “المصريين الأحرار” شارك القوى السياسية في العديد من الجلسات بشأن وضع وثيقة وطنية لتشكيل الخريطة الانتخابية، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث، مستطردا: “لم نحضر أي جلسات، ولا نعرف شيئًا عن هذه الوثيقة”.

وأضاف أن صحيفة أخرى أيضا نشرت أن هناك غضبا بين أعضاء الهيئة العليا بسبب انفراد الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب، بالقرارات، نافيا حدوث ذلك، مشيرا إلى أن مقدار الدعم المادي لمرشحي الحزب الذي نشرته الصحيفة يتعدى المبالغ التي حددتها لجنة الانتخابات.

وعرض وجيه الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الأسبوع الماضي، وقدم اثنين من مرشحي المصريين الأحرار للانتخابات البرلمانية، وهما محمود ريش بالمنوفية، وأحمد علي بالمرج، وخلال المؤتمر تحدث المرشحان حول نشاطات الحزب في كل دائرة “منوف والمرج” خلال الفترة الماضية.

وكان وجيه قد بدأ المؤتمر بنعي الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، مشيرا إلى مشاركة وفد الحزب في العزاء بالإسماعيلية، وأيضا مشاركة وفد من المصريين الأحرار في فعاليات إحياء الذكرى المئوية لإبادة الأرمن سواء في أرمينيا أو القاهرة والإسكندرية، حيث تم تنظيم صالون تعريفي عن المذابح بالإسكندرية.

وتناول شهاب وجيه أزمة الكهرباء، قائلًا إن الحزب سيصدر تقريرا عن الكهرباء والغاز على مدار الصيف المقبل، مشيرا إلى أن هناك تفاؤلا بأن العام الحالي أفضل من العام الماضي، إلى جانب تقديرات مستقبلية عن كيفية استخدام الطاقة.