جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مجموعة الكاريبي تدعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن

omfeqqax19991

نيويورك – أ ش أ 
التقى وزير الخارجية سامح شكري، بمقر البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السبت، المندوبين الدائمين لمجموعة دول أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي في الأمم المتحدة، وذلك للترويج لملف ترشح مصر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للعامين 2016-2017.
وتناول شكري، خلال اللقاء، العلاقات التاريخية التي تربط مصر بهذه الدول والتطلع إلى تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، في إطار التعاون بين الجنوب والجنوب.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن “الوزير شكري أكد خلال اللقاء أن قرار مصر الترشح للمقعد غير الدائم لمجلس الأمن يأتي في ضوء حرصها على مواصلة جهودها المكثفة لصون السلم والأمن الدوليين ودفع قضايا العالم الثالث والدول النامية للإمام، خاصة القضايا المرتبطة بإصلاح الامم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن لتصبح أكثر ديمقراطية وتمثيلا للدول النامية ولمصالحها، فضلا عن الاهتمام بقضايا نزع السلاح ومنع الانتشار النووي، وتسوية القضايا الاقليمية”.

وأضاف المتحدث، أن “شكري تناول بشكل مفصل جهود مصر المتصلة في محاربة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية، معربا عن تطلع مصر للحصول على دعم دول أمريكا اللاتينية والكاريبي الصديقة في الانتخابات المقررة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر المقبل لانتخاب أعضاء مجلس الامن غير الدائمين”.

وأوضح «عبد العاطي»، أن أعضاء المجموعة اللاتينية والكاريبي في الأمم المتحدة أعربوا عن دعمهم الكامل لعضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن، آخذا في الاعتبار دور مصر التاريخي والمحوري في خدمة قضايا العالم النامي وما تقوم به مصر حاليا من جهود ضخمة لتسوية العديد من القضايا الإقليمية التي تهدد الامن والسلم الدوليين، ومحاربة الإرهاب دفاعا عن العالم بأسره.