جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير بلغاريا بالقاهرة: نرغب فى الاستثمار بالمركز اللوجسيتى في دمياط لتصديرالقمح

3pctuh1i1999

القاهرة – أ ش أ 
استعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع رومين بيتروف السفير البلغاري بالقاهرة، المشروعات التي ستقام بالمركز اللوجستي بدمياط ومنها الصوامع والقباب التخزينية للأقماح والحبوب بسعة 7.5 مليون طن و5 مناطق استثمارية صناعية للغلال والسلع الغذائية.

وتشمل منطقة صناعية للمطاحن لإنتاج الدقيق الفاخر والنخالة للاستهلاك المحلي والتصدير بطاقة مليون ونصف طن سنويا، ومنطقة صناعية لصناعات الصويا التي تشمل الصناعات الغذائية وصناعات استخلاص الزيوت والأعلاف بطاقة مليون ونصف طن سنويا، بالإضافة إلى منطقة صناعية لصناعات الذرة التي تشمل استخلاص الزيوت والنشا والفراكتوز بطاقة مليون ونصف سنويا، فضلا عن منطقة صناعية خاصة بتكرير وتعبئة السكر غير المكرر وتكريره بطاقة مليون ونصف طن سنويا، وأخرى تكميلية قائمة علي الصناعات السابقة وتشمل المكرونات والمعجنات وتصنيع الأعلاف بطاقة مليون ونصف طن سنويا.

من جانبه، أعلن رومين بيتروف السفير البلغاري خلال اللقاء عن رغبة بلاده الاستثمار في المركز اللوجستي عن طريق استغلاله نقطة إرتكاز لتصدير الأقماح البلغارية وخاصة إلي دول أفريقيا بكميات تصل إلي حوالي 4 ملايين طن سنويا.. مؤكدا أنه سيحول مصر إلى محور عالمي لتخزين وتداول الحبوب بحجم يصل إلي 65 مليون طن سنويا.

وأشار إلى أنه سيدعو رجال الأعمال البلغاريين لإقامة المشروعات الاستثمارية في المركز اللوجستي للحبوب وخاصة في مجال صناعة واستخلاص الزيوت وذلك للجدوى الاقتصادية لمركز دمياط اللوجستي، وحجم المشروعات التي ستقام به وموقعه الاستراتيجي الذي يجعله محورا عالميا لتجارة الحبوب.