جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر توقع مذكرة تفاهم لتمديد التعاون مع مركز مرسيليا للتكامل المتوسطي

naglaa  kjgj65465

القاهرة – أ ش أ 
وقعت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتمديد التعاون بين مصر ومركز مرسيليا للتكامل المتوسطي (Marseille Center for Mediterranean Integration – CMI)، التابع للبنك الدولى، لفترة عمل ثالثة (2015-2018)، وذلك على هامش مشاركتها فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.
وذكر بيان لوزارة التعاون الدولى أن مراسم التوقيع حضرها مراد ميزين مدير مركز مرسيليا للتكامل المتوسطى، وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى تعزيز التعاون التنموى بين الدول الأعضاء في المركز خاصة في مجالات التكامل الاقتصادى، والبيئة والتغير المناخى، والتنمية البشرية، والتنمية المستدامة.

وتعد مصر من الدول المؤسسة للمركز والذي يضم أيضا فى عضويته كلا من فرنسا، والمغرب، وتونس، ولبنان، والأردن، بالإضافة إلى البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي، وقد انضم إلى المركز مؤخرا كل من إيطاليا وفلسطين، في إطار الخطة لتوسيع دائرة التعاون والشراكة بين مركز مرسيليا وباقى دول ومنظمات المنطقة.

وقد تأسس مركز مرسيليا للتكامل المتوسطى عام 2009 من خلال مبادرة من الحكومة الفرنسية والبنك الدولى بهدف تعزيز التعاون والتكامل بين دول منطقة البحر المتوسط وتشجيع تبادل المعرفة والخبرات بين الدول والمنظمات الأعضاء.