آراء و تصريحات

التربية والتعليم: يجب إحكام الرقابة المالية والإدارية على مدارس الإخوان

MOHEB-2229

القاهرة – أ ش أ 
قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه يجب إحكام الرقابة المالية والإدارية على المدارس الإخوانية التي تم التحفظ عليها تحت مسمى مدارس 30 يونيو”.
وكلف الوزير المديرين التنفيذيين المعينين لإدارة هذه المدارس بإعداد تقارير أسبوعية تعرض عليه عن كل ما يتم داخل هذه المدارس لتقويم الأداء أولا بأول.

وأكد الرافعي، في اجتماعه بمجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو والمديرين التنفيذيين لتلك المدارس وعددها 83 مدرسة، “أهمية إحكام الرقابة على ما يتم تدريسه داخل الفصول”، مشيرًا إلى أنه “يجب أن يكون أفضل مما كان يقدم قبل ذلك، وأن يشعر أولياء الأمور بأن أبناءهم أصبحوا يتعلمون بشكل أفضل، وأن الخدمة التعليمية قد تحسنت بالفعل”.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى “ثقته بالقائمين على إدارة المدارس ومساندته لهم بكل قوة”، مطالبا “بالسيطرة الكاملة على هذه المدارس”، ومشيرًا إلى أن “من يثبت وجوده سيستمر في العمل، وأنه سوف يتم إعادة النظر فيمن لا يؤدي عمله على الوجه المطلوب”.

كما أوضح أن “هناك متابعة دقيقة لكل ما يجري في هذه المدارس وأن أجهزة المتابعة مكلفة بالتأكد من عدم تدريس أي مناهج غير مقررة من قبل وزارة التربية والتعليم واستبعاد أي كتب أو أنشطة غير مسموح بها والتحفظ على المضبوطات المخالفة دون حرقها”.