جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

طائرة مصرية تصل إلى لبنان تحمل الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين السوريين

01yly0gy19991

بيروت – أ ش أ 
وصلت طائرة مصرية، اليوم، إلى مطار بيروت محملة بالدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المصرية المقدمة من القوات المسلحة للاجئين السوريين في لبنان.

كان في استقبال الطائرة، المستشار العسكري المصري في لبنان، العميد محمد جلال، نيابة عن السفير المصري في لبنان، وأعضاء المكتب ومسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية.

وتحمل الطائرة نحو 16 طنًا من المساعدات الإنسانية المقدمة من القوات المسلحة المصرية للاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية التي يتواجد بها نحو 100 مائة ألف لاجئ سوري مقابل نحو 35 ألف لبناني. حيث تتضمن المساعدات مواد غذائية خيام وبطاطين.

وكانت الطائرة الأولى قد وصلت أمس وكان في استقبالها وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس والسفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد ونائب السفير خالد أنيس والمستشار العسكري المصري في لبنان، العميد محمد جلال.

وتصل غدًا الطائرة الثالثة إلى مطار بيروت، محملة بالدفعة الثالثة من المساعدات المصرية المقدمة للاجئين السوريين.

وتتسلم وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية المساعدات لتقوم بتوزيعها على اللاجئين السوريين في بلدة عرسال بشمال شرق لبنان.

وتتكون إجمالي الشحنات الثلاث من 18.5 طن مواد غذائية ومائة خيمة و 2500 بطانية و 1.2 طن أدوية ومستلزمات طبية و250 قطعة ملابس.

وكان السفير المصري فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، قد أكد أن هذه المساعدات تأتي إدراكًا من مصر لحجم المعاناة الانسانية التى يمر بها الأشقاء السوريون النازحون بلبنان، وانطلاقًا من رغبة مصرية خالصة لتخفيف هذه المعاناة ودعمًا للحكومة اللبنانية الشقيقة فى مواجهة عبء تحمل العدد الكبير للنازحين السوريين على أراضيها.

وقال إن “السفارة المصرية تقوم بالتنسيق بشكل مستمر مع وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية (الجهة اللبنانية الرسمية المعنية بنقل المساعدات إلى النازحين السوريين).”

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتواكب مع سياسة مصر المستمرة والشاملة نحو مساعدة الأشقاء السوريين إنسانًيا، وإن كان ذلك في مصر حيث يحصل السوريون على كافة الخدمات الصحية والتعليمية كالمواطن المصري، أو في لبنان حيث ستقدم مصر مساعدات للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل الأشقاء السوريين النازحين في لبنان.