جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

حبس مساعدي رئيس حي البساتين 4 أيام لاتهامهما بتقاضي رشوة

kalbshat 5466

قررت النيابة، الثلاثاء، حبس مساعدي رئيس حي البساتين، متلبسين بتقاضي رشوة من صاحب مصنع رخام، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن القت القبض عليهما مباحث الأموال العامة بإشراف اللواء أمجد شافعي، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة.

تلقى العميد طه عوض، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، بلاغا من (ج. أ)، صاحب مصنع رخام وجرانيت بالبساتين، ضد كلا من (ن. س)، و(أ. ع)، مسؤولي الإزالات بحي البساتين، لحصولهما منه على مبلغ ثلاثة آلاف جنيه على سبيل الرشوة، وطلبهما سبعة آلاف جنيه أخرى مقابل عدم إزالة جزء من المصنع ملك للشاكي لإقامته بدون ترخيص.

وبعد تقنيين الإجراءات القانونية، تبين قيام كلاً من المهندس (ن. س)، مساعد رئيس حي البساتين لشؤون المتابعة، والمهندس (ش.ع)، مساعـد رئيس حي البساتيـن لشؤون الإزالات بالقاهرة، باستغلال موقعهما الوظيفي والإتجار بالوظيفة العامة، وحصلا من الشاكي على مبالغ مالية وطلبا رشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهما والتغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة أعمال المباني المخالفة لمصنع الشاكي بالبساتين.

وتم إعداد الأكمنة الأمنية بمنطقة البساتين، وتمكن المقدمان محمد عبد الله، وحازم محمود مفتشى الإدارة من ضبطهما متلبسين بتقاضي ألفين جنيه جزء من مبلغ الرشوة من الشاكي بإحدى المقاهي بالبساتين، بعد تسجيل اللقاء صوتًا وصورة، وتم إحالتهم للنيابة برئاسة المستشارشريف معتز، التي اتخذت قرارها بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.