أخبار مصر

«الكهرباء»: خسائر «انفجار الإنتاج الإعلامي» وصلت «مليون جنيه»

321779_0

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، اليوم الثلاثاء، وأكد على تقديم كل الدعم لحل هذه الأزمة مشيرا إلى أن وزير الكهرباء تعهد بإصلاح العطل نهائيا خلال أربعة أيام، وأنه تم الانتهاء من إصلاح العطل بأحد البرجين في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء محطات توليد الكهرباء، التي أرسلتها وزارة الكهرباء للمساعدة في حل الأزمة، كما تفقد حركة تصوير الأعمال الدرامية بالاستديوهات ومناطق التصوير المفتوحة.

وقال المهندس أشرف مسعود، مدير عام مناطق التصوير المفتوح،  أن العمل في المناطق المفتوحة لم يتأثر بانقطاع الكهرباء، وأعمال التصوير كانت متوقفة أمس بسبب إجازة شم النسيم، واليوم الثلاثاء استكمل تصوير المسلسلات مثل «حواري بوخارست»، ومسلسل «لهفة»، والفنان عادل إمام كان متواجدا اليوم لتصوير مشاهده من مسلسل «أستاذ ورئيس قسم».

ومن جهته قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم تقدير حجم الخسائر بقرابة مليون جنيه، بينهم 800 ألف جنيه للبرج الأول، و200 ألف جنيه للبرج الآخر، ومن المتوقع الانتهاء من الإصلاحات في خلال 9 أيام.

وأضاف اليماني ، أنه تم الدفع بـ10 مولدات كهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي من شركة جنوب الكهرباء، للتصدي لأزمة أمس، وأنهت مهمتها وعادت مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يتم تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي الآن من الشبكة القومية للكهرباء