جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

«محلب» يناقش سبل تطوير محافظة الجيزة والنهوض بها

almohandes-ibraheem-mehleb-masr-2309

القاهرة – أ ش أ 
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، لمناقشة بعض الملفات والموضوعات الهامة التي تخص المحافظة، وذلك بحضور الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

واستعرض محافظ الجيزة خلال اللقاء مقترح مشروع تطوير حديقة الأورمان والمنطقة المرتبطة بها، الذي يمتد من ميدان الجيزة حتى شارع جامعة الدول العربية، حيث عرض المحافظ المخطط الشامل للتطوير الذي يهدف إلى إعادة الحديقة ونقها والاستفادة منها كمتنزه، باعتبارها واحدة من أكبر وأعرق الحدائق النباتية في العالم، بالإضافة إلى تطوير المنطقة، حيث من المخطط إقامة أنفاق وإعادة تخطيط الحركة المرورية، بما يخدم المخطط العام لتطوير المنطقة.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالاً بالدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، للتأكيد على أهمية التنسيق ودراسة المقترح الذي عرضه محافظ الجيزة، والعمل على إتاحة الموارد المالية اللازمة للمشروع.

من جانبه، أكد وزير الزراعة أهمية تطوير الحديقة وإعادتها إلى سابق عهدها، لما تمثله هذه الحديقة من قيمة هامة، حيث إنها تعتبر من أعرق الحدائق النباتية على مستوى العالم.

كما عرض محافظ الجيزة، مقترح تنظيم مؤتمر عن ” آفاق وفرص الاستثمار والتنمية” بالمحافظة، وذلك لعرض فرص الاستثمار المتاحة فى المحافظة، وكذا مشروعات التطوير فى بعض المناطق مثل الوراق، وهضبة الأهرامات، مما يسهم فى جذب المستثمرين للمشاركة فى عدد من المشروعات التي توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

من ناحية أخرى، عرض محافظ الجيزة مقترحًا لإقامة منظومة متكاملة للنظافة فى المحافظة، تهدف إلى القضاء على مشكلة القمامة وتراكم المخلفات بالشوارع، حيث أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بالدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، أكد خلاله على أهمية التواصل والتنسيق بخصوص ذلك المقترح في إطار توفير المعدات والأدوات التي تتناسب مع طبيعة الأحياء المختلفة داخل المحافظة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أهمية مشاركة المجتمع المدنى فى عمليات التطوير التي تتم داخل المحافظة، وكذلك عمل استقصاء للرأي لأهالي وسكان تلك المناطق التى يتم تطويرها، بهدف الوصول إلى تطبيق أفضل النظم للتطوير بما يتوافق مع أهالى المناطق واحتياجاتهم.