جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر ببرلين يجتمع بالمجلس الاستشاري لعلماء مصر

wazeer-khargiet-almania-arshy-pic-2309iran

برلين – أ ش أ 
يقوم وزير خارجية ألمانيا الاتحادية فرانك فالترشتايمنماير، بزيارة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، فى إطار التنسيق والإعداد للزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبرلين تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتى لم يتحديد موعدها بعد، بحسب السفير المصري بألمانيا الدكتور محمد حجازي،

وقال “حجازي”، على هامش لقاء عقده مع أعضاء “المجلس الاستشاري لعلماء مصر في ألمانيا”، ومع أعضاء الجالية المصرية فى اجتماع موسع دعى إليه السفير، مضيفا أن اجتماعه مع ممثلين عن الجاليات المصريه فى الولايات الألمانية المختلفة يكتسب أهميه كبرى، وهو أمر متوقع من أبناء الجالية في إطار حرصهم على دعم الاقتصاد المصري بعد مؤتمر شرم الشيخ، حيث يتيح الفرصة للتحاور والمساهمة في وضع رؤيه لمستقبل البلاد.

وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمر الثانى للعلماء المصريين في ألمانيا بعد نجاح مؤتمر شرم الشيخ، لافتا إلى أن ألمانيا تكتسب أهميه كبيرة نظرا لكونها قاطرة الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، قال المهندس هانى النقراشي، مهندس الطاقة الشمسية وعضو المجلس الاستشارى للرئيس، في تصريح له، إنه تجرى بحوث مكثفة حول مستقبل الطاقة فى مصر فى ضوء ما تم تحقيقه فى مؤتمر شرم الشيخ، وحرص المجلس الاستشاري على تلقى اقتراحات من أبناء الجالية المصرية وخبرائها وعلمائها ودارسيها.

وأكد على المشاركة بالحضور فى المؤتمر الثانى للعلماء، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لانجاح مسيرة دعم مستقبل مصر، ودعم شباب العلماء والدارسين للمشاركة معهم وتوجيههم ودعم خبراتهم.

أما المهندس هانى عازر، مهندس الانفاق، فقد استعرض نتائج مؤتمر شرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية البنية التحتية ونقل منظومة تدعم الإنتاج، مشيدا بمشروع قناه السويس وما سيحققه من فائدة للدولة منه كمشروع مستقبلى.

وبدروه، أكد المهندس فيكتور اسكندر، أستاذ الهندسة وعضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، على أهمية المشروع اللوجستية ومشروعات البنيه التحتية وقناه السويس التى تقوم بها مصر أو تعاقدت عليها، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الجهات الالمانية وهيئات الموانئ الالمانية فى إطار تحقيق أكبر استفادة مما تحقق فى مؤتمر شرم الشيخ وأهميه ربط أبناء الجالية بالوطن الأم، ودعم مسيره الوطن فى التحولات الديمقراطيه والسياسية وصولا إلى إتمام الانتخابات البرلمانية.