جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

التموين: ارتفاع أسعار حديد التسليح ما بين 50 و100 جنيه للطن

الحديد

القاهرة – أ ش أ 
أعلنت شركات حديد التسليح أسعار منتجاتها خلال شهر أبريل الحالي، حيث ثبتت بعض الشركات أسعارها فيما زاد بعضها السعر ما بين 50 و100 جنيه في الطن الواحد.
وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه من الشركات التي رفعت أسعارها: الدلتا للصلب حيث بلغ 4900 جنيه للطن بزيادة قدرها 50 جنيها في الطن والمعادي ستيل 4800 جنيه بمقدار 50 جنيها، وشركة أبرايجيبت للصلب 4800 جنيه بمقدار 50 جنيها، وميدي ستيل 4850 جنيها بمقدار 100 جنيه في الطن، وشركة ايستار ايجيبت 4850 جنيها بمقدار 100 جنيه في الطن، والدلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية 4725 جنيها بمقدار 100 جنيه في الطن.

فيما ثبتت أسعار عز الدخيلة حديد الأطوال، عند 4990 جنيها للطن، وحديد اللفائف 4940 جنيها للطن وحديد أطوال العز للصلب 5 آلاف جنيه واللفائف 4950 جنيها، وحديد أطوال عز 5040 جنيها، وحديد اللفائف 4990 جنيها وحديد أطوال العز لصناعة الصلب 5070 جنيها للطن واللفائف 5020 جنيها.

كما ثبتت أسعار حديد مجموعة بشاي 4900 للطن، ومجموعة صلب مصر 4900 جنيه، والمراكبي للصناعات المعدنية 4875 جنيها، وشركة ميتاد حلوان 4965 جنيها، وسرحان للصلب 4820 جنيها وبورسعيد الوطنية للصلب 4920 جنيها، وشركة أي أي سي 4820 جنيها للطن، والمصرية للصلب 4900 جنيه والسويس للصناعات الحديدية 4690 جنيها.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الانتاج بلغ 904 ألاف و344 طنا وأن إجمالي المعروض للتوزيع لدي الشركات مليون و773 ألفا و803 أطنا، وبلغت كميات الحديد المباعة خلال الشهر الماضي في السوق المحلي 862 ألفا و49 طنا، مشيرا إلى أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من قبل مفتشي الوزارة ومباحث التموين على شركات ومصانع وتجار الحديد الجملة والتجزئة للتأكد من الالتزام بالحد الأقصي للاسعار التي أعلنت عنها الشركات.

أخبار مصر

لم تكن هاجر إسلام الحكيم تعلم أن حبها للطبخ، الذى بدأ منذ طفولتها حينما قامت بإعداد “الغُريبة” مع جدتها، سيتحول إلى أن تصبح أصغر شيف معتمدة فى مصر، 19 سنة هو عمر هاجر حالياً بعد أن حصلت على 6 شهادات فى الطهى معتمدة من جامعة “Le corden blue” المتخصصة فى فنون الطهى بفرعها بلندن، ولا زالت تكمل دراستها التى ستنتهى العام المقبل. “مش أى حد بيطبخ يبقى شيف”..هذا ما أرادت هاجر أن تؤكد عليه وهو ما جعلها لا تختار الدراسة فى أى جامعة مصرية بعد أن أنهت الدبلومة الأمريكية فى مصر وتسافر لتتخصص فى الطهى فقط، لأنه هوايتها وحلم حياتها. وعن قصة أصغر شيف فى مصر تحكى هاجر الحكيم لـ”اليوم السابع”: “كنت بحب أدخل المطبخ من وأنا صغيرة مع مامتى وجدتى عملت أول مرة الغُريبة وأنا عندى 7 سنين، بس مكنش فى دماغى ساعتها أنى أبقى شيف، وأنا عندى 12 سنة شفت فى التلفزيون شيف مصرية شغلها عجبنى وقررت أن ده هيبقى هدف حياتى أنى أبقى زيها وهى الشيف نيرمين هانو. انتظرت هاجر حتى تنهى المدرسة الأمريكية فى مصر وقررت أن تسافر للجامعة بلندن لتتعلم هناك فنون الطهى كما ينبغى وبدأت بدراسة المطبخ والحلويات الفرنسية وبالفعل هى أصغر طالبة فى جامعة “لو كوردن بلو” بلندن، وهى أيضاً عضوة بجمعية الطهاة المصريين. وتشير هاجر إلى أنها حصلت من الجامعة على 6 شهادات حتى الآن طوال مدة دراستها التى استمرت العام والنصف، ولا زالت تدرس وسوف تنتهى من الدراسة العام المقبل، مشيرة إلى أنها معها شهادة فى الحلويات والمطبخ الفرنسى وشهادة فى الأمان الصحى بالمطبخ، شهادة إدارة فن الطهى وبها تصبح مستشارة للمطاعم، شهادة التغذية لدراسة حساسيات الطعام. تقول هاجر أن مشروع تخرجها هذا العام عمل مطعم مصرى كامل فى انجلترا اختارت له اسم “طبلة” وقدمت لهم أطعمة مثل: الكشرى، العكاوى، بابا غنوج ولاقت إعجاباً كبيراً منهم. هاجر لها رؤية خاصة جعلتها تقرر أن تسافر لتدرس الطهى، ولا تدرس بأى مجال آخر رغم النظرة السلبية للشيف فى مصر، وتقول “الناس فى مصر بتبص للشيف أنه طباخ لأ احنا مش طباخين احنا شيفات محترفين على أعلى مستوى واخدين شهادة زينا زى الدكاترة والمهندسين”. وتضيف “عشان كده مينفعش نقول على أى حد بيطبخ شيف ودى المأساة اللى بنشوفها فى برامج التلفزيون، أى حد يقول معلومات غلط للناس ويلبس لبس الشيف ويسموه شيف..لأ الشيف هو اللى دارس وفاهم ومعاه شهادة زى الدكتور”. وعن مثلها الأعلى تقول أنها تحب الشيف نرمين هانو وتعتبرها المثل الأعلى لها فى العالم العربى وعالمياً تحب الشيف الألمانية Peggy porschen والأمريكية Julia child. وبعد أن تنتهى هاجر من الدراسة بالخارج تفكر فى عمل مشاريع فى مصر بشرط أن تكون تحت شعار “صنع فى مصر” ثم توسعها فى أنحاء العالم. هاجر الحكيم أصغر شيف فى مصر صورة تكريمها جانب من الأكلات التى صنعتها هاجر