جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير السياحة : حجوزات موسم الصيف القادم أفضل من العام الماضى

5522d81c29532

وزير السياحة : حجوزات موسم الصيف القادم أفضل من العام الماضى، حيث تابع رامى، أن هيئة تنشيط السياحة بصدد الإنتهاء من لائحة جديدة للمكاتب الخارجية تحدد بوضوح الواجبات والعقوبات، لافتاً إلى عدم وجود نية لتجميد مكاتب سياحية أخرى بعدما تم تجميد عمل مكتبى السويد، وبولندا، وتجميد 4 مكاتب أخرى فى وقت سابق (اليابان وكندا واسبانيا وسويسرا).

و أضاف أن تجميد عمل مكتبى بولندا، والسويد جاء ترشيدا للإنفاق، دون الاخلال بمنظومة العمل، لافتا إلى أنه تم توسيع نطاق الاشراف للمكاتب القائمة، وأن الوزارة بصدد الإستعانة بشركات للعلاقات العامة، تستطيع أن توفر فى التكلفة حيث تبلغ تكلفة تلك الشركات 1/20 فقط من تكلفة تواجد مكتب كبولندا.

كما استعرض الوزير، استراتجية الوزارة حتى عام 2020، للوصول إلى 20 مليون سائح، من خلال الانشطة الترويجية المختلفة والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران، لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة، لافتا إلى اعتزام الوزارةإعادة تقييم برنامج تحفيز الطيران العارض ،دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان.

أوضح رامى، أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس القادم موجه منها من 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية، وذلك لمواجهة إنحسار حركة السياحة الوافدة وخاصة منتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيراً فى الأربع سنوات الأخيرة.