جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

إيهاب توفيق وعمرو رمزى يشاركان فى مبادرة «أبناء النيل» بالسودان

75

طار المطرب إيهاب توفيق إلى السودان وذلك فى إطار مشاركته فى الاحتفال الذى يقام بالساحة الخضراء فى مدينة بورتسودان بمناسبة إطلاق مبادرة «أبناء النيل»، والتى تهدف إلى توطيد العلاقات بين الشعبين المصرى والسودانى.

يحضر الحفل شخصيات عامة من البلدين، منهم وزير الثقافة السودانى والسفير المصرى بالخرطوم، وعدد كبير من الجالية المصرية فى السودان، فيما ستفتح الساحة التى تسع 55 ألف مشاهد أبوابها أمام الجمهور السودانى، وذلك فى إطار التأكيد على أواصر المحبة والتقارب بين شعبى وحدة وادى النيل.

وقال الفنان السودانى لؤى محترم، صاحب المبادرة، إن الحفل سيتضمن مجموعة من الفقرات الفنية المنوعة من الفلكلور السودانى كتحية للضيوف الحفل، بالإضافة إلى فقرات غنائية، وسيتم خلال هذا الاحتفال تكريم الضيوف المصريين وإعلانهم سفراء للمبادرة ومنهم الفنان إيهاب توفيق والإعلامى والفنان عمرو رمزى.

أضاف لؤى محترم أن فعالياتها المبادرة تستمر لمدة 3 أيام بين عدد من المدن السودانية، والرحلة تنطلق من العاصمة السودانية وحتى بورتسودان حيث سيقوم ضيوفها بزيارة معالم المدينة السياحية، وستعقد خلالها لقاءات ومؤتمر صحفى لتسليط الضوء على دور الفنون بأنواعها، خاصة الدراما والسينما فى التأثير على ترابط الشعوب.

كان أهالى بورتسودان قد استقبلوا إيهاب توفيق وعمرو رمزى فى استقبال شعبى حافل بالمطار، وكان فى مقدمتهم محمد طاهر إيلا، والى ولاية البحر الأحمر.