أخبار مصر

«الخارجية»: السعودية توافق على تشغيل 3 معابر برية مع اليمن لاستقبال المصريين

Egyptian-Foreign-2223

القاهرة – أ ش أ 

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أنه في إطار الجهود التي تقوم بها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية وبالتشاور مع الدول الشقيقية المجاورة لليمن، لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين في اليمن وتأمين وتسهيل عودة المواطنين الراغبين إلى أرض الوطن، فقد وافقت السلطات السعودية على تشغيل 3 معابر حدودية مع اليمن لاستقبال المواطنين المصريين.

وأضافت الوزارة، أن “هذه المعابر هى معبر (الطوال) بمنطقة جيزان، ومعبري (الوديعة) و(الخضراء) بمنطقة نجران، لتضاف إلى المعابر الحدودية العمانية التي استقبلت بالفعل مصريين عائدين الى مصر مثل معبرى “المزيونة” و “صرفيت”.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، بأن الوزارة تنصح المصريين الذين يتمكنون من الوصول برا إلى حدود المملكة العربية السعودية باستخدام معبر (الطوال).

وأضاف المتحدث، أن “أجهزة الدولة المعنية تواصل جهودها مع الدول الشقيقة والصديقة للإجلاء البحري من عدن والحديدة والجوي من مطار صنعاء سواء من خلال شركات طيران يمنية خاصة أو شركات طيران تابعة لدول صديقة”، منوها بنجاح جهود أمس في إجلاء مجموعات من المصريين بحرا علي متن إحدي السفن التجارية وبراً من خلال منافذ “الطوال” مع السعودية، والمزيونة مع سلطنة عمان.

وأشار إلى أن سفارة مصر في مسقط والقنصلية في جدة تقومان بتسهيل عودة هؤلاء المصريين إلي مصر وتحمل نفقات غير القادرين علي سداد تكلفة تذاكر السفر.