جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«آداب القاهرة» تنظم مؤتمرا دوليا حول الحريات وحقوق الإنسان السبت المقبل

gamaet-alqahera-masr-arshy-pic-

القاهرة – أ ش أ 

تنظم كلية الآداب بجامعة القاهرة المؤتمر الدولي الثاني حول “الحريات وحقوق الإنسان”، بحضور خبراء من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.

وقالت الدكتورة لبني يوسف مقررة المؤتمر، في تصريح اليوم /الأربعاء/، “إن المؤتمر يناقش الحريات الاجتماعية وحقوق الإنسان والديمقراطية، إلى جانب انتهاكات الحقوق المدنية والديمقراطية في مواجهة الديكتاتورية من خلال الخبراء والمختصين في مجال حقوق الإنسان من مختلف دول العالم.

وبدورها، صرحت الدكتورة وفاء صادق المتحدث الإعلامي لكلية الآداب بجامعة القاهرة، بأن المؤتمر سيناقش خلال ثلاثة أيام عدة ملفات، من بينها ثقافة التحرر الاجتماعية، والحق في الاتصال عبر الفضاء الافتراضي، والديمقراطية الإلكترونية، وحقوق الإنسان في الجزائر وضمانات حمايتها، إلى جانب دور أدب الجنوب في فضح العنصرية والتميز بمشاركة مختصين من (تايلاند، والهند، والجزائر) بالإضافة إلى مصر.

وأضافت أن المؤتمر سيتضمن 8 جلسات عمل إلى جانب محاضرة افتتاحية للدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولي ورئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا.

يأتي المؤتمر في إطار حرص كلية الآداب علي عقد مثل هذه المؤتمرات كمرحلة عمل جديدة لرفع مستوي حقوق الإنسان بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية، وزيادة المعرفة بالحقوق والحريات المدنية التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية حتى يكون للمؤتمر تأثيرات إيجابية على المكون الحقوقي لكافة القطاعات في المجتمع.