جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

دونجا يكشف السبب وراء فوز البرازيل على فرنسا

320152712752

قال دونجا مدرب البرازيل تعليقا على الفوز 3-1 على فرنسا مساء امس الخميس 26 مارس إن فريقه وجد التوازن المطلوب بعد ثمانية أشهر من هزيمة مذلة بسبعة أهداف لواحد على أرضه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال المدرب البرازيل الذي عينه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بعد النهائيات العالمية ليقود الفريق للمرة الثانية بعدما دربه بين 2006 و2010 “أحاول منح الثقة للاعبين بعد كأس العالم وأحاول تحقيق التوازن.”

وحققت البرازيل الآن سبعة انتصارات متتالية منذ فشلها المهين في كأس العالم بينها الفوز على فرنسا التي خسرت للمرة الأولى منذ كأس العالم.

وأحرز أوسكار ونيمار ولويز جوستافو أهداف البرازيل الثلاثة في استاد فرنسا بعدما تقدم رفائيل فاران لفرنسا مستفيدا من سوء حالة الدفاع البرازيلي في الكرات الثابتة.

وأظهرت البرازيل بعض الضعف في الدفاع بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1 لكنها أثبتت مدى خطورة هجومها في الشوط الثاني في ظل تألق الجناحين ويليان وأوسكار.

وقال دونجا – الذي كان قائدا للبرازيل حين توجت بلقب كأس العالم في 1994 في تصريحات صحفية – “لعبنا بشكل جيد وحاولنا اللعب بطريقة سريعة. حافظنا على تماسكنا ولعبنا بقوة” ، وأضاف “ارتكبنا بعض الأخطاء لكننا ما إن حققنا التوازن المطلوب نجحنا في تحقيق الفوز.”