جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بعد توقف عدة ساعات.. قوات التحالف العربى تستأنف ضرباتها الجوية في صنعاء

Arab-airline-alliance2134

أستأنف طيران التحالف العربى ضرباته على العاصمة اليمنية صنعاء بعد ظهر اليوم بعد توقف أستمر لعدة ساعات، وسمعت أصوات المضادات الارضية وهى تطلق النار على الطائرات ولا يعرف بعد الاهداف التى أستهدفتها الغارة من المواقع التابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح.

فى الوقت نفسه وبعيدا عن العمليات فى شمالى اليمن، تشير أحدث التقارير على الصعيد الميدانى فى مناطق الجنوب الى أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا فى عدن بين اللجان الشعبية الجنوبية وأهالىعدن من جانب و قوات من الأمن الخاص ومن اللواء 39 مدرع وعناصر حوثية تحاول السيطرة على مطار عدن الذي دخلته عناصر اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى فى وقت سابق.

وأوضحت مصادر محلية فى عدن أن دبابتين وكتيبة من اللواء 39 كانت قد توجهت إلى المطار لتأمين وصول إمدادات من عناصر الجيش الموالين للرئيس السابق على عبد الله صالح وللحوثيين إلى عدن فواجهتهم مقاومة شديدة من قبل مسلحي اللجان الشعبية الموالية لهادي.

وفى نفس الوقت أشتدت المعارك في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بين اللجان الشعبية والقوات المؤيدة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وبين الحوثيين المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح التى قامت بقصف منازل المواطنين بالدبابات .

وقال مواطنون في الحوطة أن اللجان الشعبية دمرت دبابتين للحوثيين ولكنهم في حاجة الى الذخيرة ليتمكنوا من الاستمرار في مواجهة الحوثيين .

وأوضحت مصادر محلية في لحج أن جثث القتلى من الجانبين متواجدة في الشوارع بعد المعارك العنيفة التى وقعت بين الجانبين .

وفى مديرية ردفان بمحافظة لحج قتلت عناصر اللجان الشعبية 10 من الحوثيين كانو يرتدون زى الامن المركزى كانوا فى طريقهم من تعز الى عدن .